بدر الدين يسخر من تصريحات عزيز ويتهمه باختلاس مخصصات المتسولين

0
623

سخر النائب البرلماني عن حزب اتحاد قوي التقدم والقيادي المعارض المصطفي ولد بدر الدين من تصريحات الرئيس الموريتاني بشان مكافحة الفساد قائلا إن الحكومة الحالية في موريتانيا "التهمت ثلاث موازنات في سنة واحدة وإن مبالغ مالية طائلة اختفت من البنك المركزي إبان تولي ولد عبد العزيز للسلطة في انقلاب عسكري غير مشروع".

وقال ولد بدر الدين في حديث مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الخرجة الإعلامية للرئيس الموريتاني ينظر إليها باعتبارها تجسيدا لقرار الأغلبية في خطتها التي سربت أخيرا بفشلها الذريع في مواجهة خطاب المعارضة الذي أدى لعزلة الرئيس وأغلبيته شعبيا وإعلاميا بعد انكشافه أمام السكان.

وقال ولد بدر الدين إن ما قاله ولد عبد العزيز من كلام مردود عليه فالحوار منصوص عليه في حوار دكار "الذي لم يلتزم الريس بمضامينه المحددة"، منوها إلي أن المعارضة لن تقبل الدخول في الحوار مع النظام الحاكم إلا تحت غطاء اتفاق دكار وضمن قاعدة متوافق عليها من قبل الجميع.

وقال ولد بدر الدين "إن ما قالته المعارضة عن الجيش تفصيل هو ما كرره ولد عبد العزيز عدة مرات ، حيث قال إن الجيش فاسد ونحن قلنا إنه ليس جيشا قتاليا ولم يحقق أي انتصارات ".

وأضاف ولد بدر الدين "إن المعارضة الموريتانية لديها وثائق تثبت مسئولية ولد عبد العزيز عن إنفاق عشرات المليارات من بنود كانت مخصصة للحياة الاجتماعية (محاربة الفقر) لصالح حملته الانتخابية الماضية بل إن الغريب أن من ضمنها 350 مليون كانت مخصصة للمتسولين حولها "رئيس الفقراء" إلى بنود أخرى غامضة" حسب تعبيره.

وحمل ولد بدر الدين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مسئولية الاستيلاء علي مبلغ 50 مليون دولار قدمتها السعودية لنظام الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، واتهمه بالاستيلاء كذلك علي أجزاء من ميزانية الدولة خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف "كل من يصفهم عزيز بالمفسدين استولوا على ميزانيات جزئية حسب زعمه في حين أنه هو اختلس ميزانية الدولة كاملة لمدة ثلاث سنوات وعطلها واستخدمها في حملاته الكرنفالية" حسب قوله.

وفي الجانب الأمني قال ولد بدر الدين إن الوضع الأمني بموريتانيا "شهد تدهورا واضحا للعيان خلال حكم ولد عبد العزيز، حيث تم اختطاف الرعايا الأجانب واغتيالهم ضحوة وسط العاصمة نواكشوط، إضافة إلي التفجير بالأحزمة الناسفة أمام السفارات الغربية ناهيك عن اغتيال أفراد الجيش".

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here