ولد مولود : ليرحل ولد عبد العزيز، فلا ثقة للشعب ولا للممولين فيه. صور « 

0
512

  

قال رئيس حزب إتحاد قوى التقدم المعارض محمد ولد مولود إن المعارضة ومن ورائها الشعب الموريتاني لم تعد تطمئن ولاتثق في الطريقة التي يسير بها الجنرال محمد ولد عبد العزيز شؤون البلاد السياسية والإقتصادية والإجتماعية وحتى الأمنية وعليه فإننا نطالبه علنا بالتنحي والإستقالة عن السلطة .

وأضاف ولد مولود الذي كان يتحدث مساء اليوم خلال مهرجان نظمه حزبه في مقاطعة توجنين إن الحكومة الحالية عاجزة تماما عن تحقيق تطلعات الشعب الموريتانيى ، والتخفيف من معاناته التي تتفاقم يوما بعد يوم ، ورغم ان ولد عبد العزيز يدعي أنه رئيس للفقراء ويكافح الفقر الا ان الحقيقة يقول ولد مولود انه رئيس يكافح الفقراء ويعمد الى تفقيرهم اكثر واكثر .

ولد مولد هاجم بشدة قيادة الحزب الحاكم الإتحاد من أجل الجمهورية قائلا إن سوء ظنها بالمعارضة وخبرتها العتيقة في الإنقلابات والمؤامرات العسكرية جعلها تتهم المعارضة ورموزها بالتخطيط لقلب نظام الحكم في البلاد .

غير أن حقيقة الأمر يقول ولد مولود أننا في المعارضة وعكس ما يروجون له لن نسقط ولد عبد العزيز ونظامه الا بقوة الشعب وإرادته ، وبصفة دستورية وديمقراطية .

وعموما أين كانت هذه الأصوات التي تدعي الدفاع عن الشرعية وتهاجم المعارضين لهذا النظام الذي تنكر لمعاهداته في دكار ، حين أسقط سيدي ولد الشيخ عبد الله وهو رئيس منتخب وشرعي سنة 2008 يقول رئيس حزب اتحاد قوى التقدم .

رئيسة الدبلوماسية الموريتانية الناهة منت مكناس لم تسلم من سهام القيادى في منسقية المعارضة محمد ولد مولود حيث قال إن وزيرة الخارجية التي زارت العديد من الدول التي تربطنا معها علاقات ومصالح والتي لاتربطنا بها اية علاقة ، لم تقم بزيارة جمهورية مالي التي قام نظام ولد عبد العزيز بخلق الأزمات مع حكوماتها رغم أن نظيرها المالي زار نواكشوط .

واليوم يقول ولد مولود يعاني المنمون الموريتانيون شتى أصناف المضايقات والتنكيل في الاراضي المالية جراء أزمة أشعلها هذا النظام بين البلدين لم يحصل قط على مدى التاريخ مثيل لها .

ولد مولود أكد إن المساعي التي يحاولها نظام ولد عبد العزيز في الحصول على تمويلات خارجية عن طريق ما بات يعرف بإجتماع أبروكسيل ستبوء بالفشل لا محالة ، ومرد ذلك أن الممولين لايثقون في هذا النظام ولافي طريقة إدراته للبلاد ، كما أن الملف الذي يجب أن تعتمده البلاد من اجل الحصول على هذه التمويلات لم ينجز بعد على أسس سليمة وفق تعبيره .

وحمل ولد مولود أيضا على الشركات المعدنية العاملة في موريتانيا قائلا إنها تنشر سمومها الخطيرة ونفاياتها في الأراضي الموريتانية وبرعاية من الحكومة التي تدافع عنها كما فعلت مؤخرا مع احمد ولد داداه الذي كشف نوابه فضيحة نفايات تازيازت قبل مدة .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here