ورشة تفكيرية لنساء اتحاد قوى التقدم

0
251

انطلقت مساء اليوم في العاصمة انواكشوط 2011/04/15 أعمال ورشة تفكيرية نظمتها منظمة نساء اتحاد قوى التقدم تحت عنوان: المرأة التقدمية: تحديات المرحلة ورهانات المستقبل.

بعد تلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم افتتح رئيس الحزب د. محمد ولد مولود الورشة بعرض تطرق فيه إلى أهم المشاكل التي تعاني منها البلاد في الوقت الراهن, كالغلاء المعيشي وتزايد نسب البطالة وسوء التسيير الإداري والفساد المالي وانسداد الأفق السياسي, مؤكدا على ضرورة أن تلعب المرأة التقدمية دورها- إلى جانب بقية القوى السياسية الفاعلة الأخرى- بالأساليب النضالية المشروعة لإجبار النظام على تقديم تنازلات من شأنها أن تفضي إلى حلول جدية و سريعة لهذه المشاكل المتفاقمة.

بعد ذلك تناولت الكلام السيدة هاوى جلو رئيسة منظمة نساء الحزب مستعرضة حصيلة عمل المنظمة طيلة السنتين المنصرمتين و أبرزت أهم الإنجازات التي حققتها وأهم التحديات التي واجهتها آملة أن يشكل هذا اللقاء خلال هذه الورشة فرصة للتغلب على كل الصعوبات التي تقف في وجه المرأة الموريتانية عموما والتقدمية خصوصا للاضطلاع بدورها المحوري في قضايا أمتها الكبرى .

هذا وستشمل أعمال هذه الورشة التي تدوم يومين عرضا حول استراتيجية نساء الحزب للمرحلة القادمة تقدمه غدا نائبة الرئيس والنائبة البرلمانية السيدة خدجة مالك جلو.

LEAVE A REPLY