المعارضة في يوم غضبها (فيديو ـ صور)

0
732

المعارضة في يوم غضبها (فيديو ـ صور)
الخميس, 15 كانون1/ديسمبر 2011 02:39

نواكشوط ـ موريتانيا : نظمت منسقية المعارضة مساء اليوم الأربعاء، مهرجانا شعبيا حاشدا شارك فيه عشر ات الآلاف من سكان العاصمة نواكشوط أطلقت عليه “مهرجان الغضب “، للمطالبة بتغيير الأوضاع السياسية والاقتصادية التى وصفوها بـ”المزرية “.

تخللت المهرجان مداخلات لرؤساء الأحزاب و التشكيلات السياسية لمنسقية المعارضة.

و اتهم محفوظ ولد بتاح ولد عبد العزيز بأنه تجسيد مأساة الحكم العسكري الذي عانت منه موريتانيا و لا زالت حتى اليوم وانه واهم في تصوره أن الشعب الموريتاني لا يستطيع أن يثور.

فيما تحدث صالح ولد حننا، رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم “، في مداخلته عن محاربة الفساد التي يرفع نظام ولد عبد العزيز شعارها، قائلا: إن الشعب لم ير من محاربة الفساد الا العبارات الجوفاء و زيادة ثروات الطغمة الحاكمة .

أما النائب في البرلمان الموريتاني عن حزب اتحاد قوى التقدم، المصطفى ولد بدر الدين، فقال إن توزيع القطع الأرضية “الكزرات “، الذي يفتخر به ولد عبد العزيز كان وبالا على المواطنين؛ مضيفا أن البعض منهم هجر قسرا ودون أي مبرر و أن الفقراء الذين وعدهم ولد عبد العزيز بحياة افضل و بقصور تفرغ زينة يلاقون اليوم من العسف و الظلم و الجوع ما لم يعرفوه طيلة حياتهم ، وضرب مثلا بحالات من السجن و التنكيل لمن انتزعت قطعهم الأرضية و تجرأوا على الاحتجاج.

ووصف ولد عبد العزيز بالميكانيكي الجاهل الذي لا يصلح لقيادة وحدة عسكرية و شرح رفض المعارضة للسير في الحوار لأن ولد عبد العزيز رفض النقاط الهامة منذ البداية و خاصة حل الحرس الرئاسي الذي أصبح جيشا داخل الجيش و رفض كذلك استقلالا حقيقيا للجنة المستقلة للإنتخابات.

كما اتهم نائب رئيس حزب الاتحاد الوطني للتناوب الديمقراطي “إيناد”، ايسلمو ولد عبد القادر نظام ولد عبد العزيز بأنه هو من يسعى الى التخريب و حرق البلاد ، لا نه لا يملك تاريخا في هذه الأرض و ليس له أب واحد مدفون في ثراها ، فولد عبد العزيز يمتلك وطنا آخر قد يلجأ إليه اذا ما احرق البلاد و العباد و اوضح أن المعارضة الموريتانية نابعة من هذه الأرض و مرتبطة بها و أنها في حالة خراب البلاد ستكون المتضرر الأول.

أما محمد جميل ولد منصور، رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” فقال: فأقسم على إن ولد عبد العزيز ورجال نظامه لا يمتلكون من الحكمة و العدل ما يجعلهم يصلحون لتسيير البلاد و العباد ووصف نظام ولد عبد العزيز بالمشؤوم وذكر بوقوفه الدائم مع الطغاة الساقطين كنظام القذافي و نظام كبابكو في ساحل العاج.

واختتم المهرجان بكلمة لأحمد ولد داداه، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية الذي طالب محمد ولد عبد العزيز، بأخذ العبرة من الرؤساء العرب، الذين سقطوا إثر الثورات الشعبية في بلدانهم؛ مضيفا أن المؤسسات العسكرية فاسدة بسبب الزج بها في السياسة، وتدخل قادتها في الشأن السياسي مجددا مطالبته قادة الجيش بالعودة إلى ثكناتهم ومهامهم النبيلة؛ حاثا الجماهير والحشود على مواصلة ما سماه النضال حتى تحقيق أحلام الأجيال الشابة التي يسحقها الفقر و البؤس و انسداد الآفاق و انعدام الأمل.

day_of_wrath-cod1.jpg
day_of_wrath-cod2.jpg
day_of_wrath-cod3.jpg
day_of_wrath-cod6.jpg

Taqadoumy

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here